المكلا-الاثنين 27/مايو/2024-04:02

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
في افتتاح دوري الطائرة: الشباب يحسم لقاء الاثارة والميناء يفوز بسهولة والأهلي يغيب امام الميناء.
[السبت 02/مارس/2024م مصدر الخبر : عدن/موقع إذاعة المكلا- محافظة حضرموت / عوض بافطيم ]
news_20240302_s2.jpg
افتتحت صباح اليوم السبت الثاني من مارس 2024م مباريات بطولة الكرة الطائرة للموسم 2023/2024م، والتي ينظمها الاتحاد اليمني للكرة الطائرة، بدعم صندوق النشء والشباب، ورعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة عدن احمد حامد لملس وبمشاركة اثني عشر ناديا.
لقاء الافتتاح كان طرفاه شباب القطن – محافظة حضرموت الوادي والصحراء، واهلي عدن، المباراة جاءت قوية وندية، من الفريقين وحسمها الأكثر خبرة والأكثر رغبة في الفوز.
الشوط الأول وبعد ان اصابت حمى الابطال فريق شباب القطن، تقدم الأهلي 9/3 بعد ان تفوق بنجومه الصغار الواعدة المتوعدة، الا ان الشباب استعاد توازنه واستطاع الفوز بالشوط 25/20.
في الشوط الثاني وهو الأفضل من بين أشواط اللقاء ، كانت المبادرة للشباب حيث تقدم في حصد النقاط بواسطة افضل لاعبيه الباكستاني محمد وسيم فاضل والسوداني ناجي عادل مصطفى، الا ان صحوة الأهلي ونجومه السوداني الزبير برهان المميز في الهجوم من المربع أربعة والهجوم المفتوح والواعد المتوعد عمر سالم عمر وصانع العابه المجيد استطاع من انهاء الشوط المراثوني لصالحه 27/25، ليعادل النتيجة بشوط لكل فريق.
الشوط الثالث واصل الشباب التفوق من خلال حصد النقاط بفضل ارسالات المحترف الباكستاني محمد وسيم من عيار (الايس) التي لاتصد ولاترد والتي عانى منها الأهلي كثيرا، الا ان الاثارة بلغت مداها عندما وصلت النقاط الى النقاط الحمراء حيث تعادل الفريقان اكثر من مرة الى ان كسب الشباب الشوط الثالث بعد ارسالين قويين من (وسيم) ونقطة حاسمة من السوداني مصطفي لينهي الشباب الشوط الثالث لصالحه 25/23.
الشوط الرابع كان التفوق للقطن الى ان تعادل الأهلي عند النقطة 11 وكذا عند النقطة 19 واخذت النقاط الحمراء كعادتها بين الفريقين صبغة الاثارة وكان اخر تعادل 23 نقطة لكل منهما الا ان الشباب كسب الشوط بعد اخفاق الأهلي في التغطية وتكوين حوائط الصد وعدم التركيز في الهجوم الذي جوبه بحائط صد قوي من لاعبي الشباب لينتهي الشوط الرابع 25/ 23 وليحسم الشباب المباراة لصالحة بثلاثة أشواط مقابل شوط، وليضع اول ثلاث نقاط في رصيده.  
في المباراة الثانية لم يجد الميناء أي صعوبة تذكر في الفوز على حسان ابين، نظرا لفارق امكانيات لاعبيه، حتى وهو يلعب بالفريق الرديف، اللقاء انتهى للميناء بثلاثة أشواط بيضاء تفاصيلها كالتالي: 25/13و25/17و25/13.
الميناء بهذا الفوز وضع اول ثلاث نقاط في سلة رصيده.
في المباراة الثالثة والتي كانت ستجمع الميناء مع اهلي الحدية لم تقم، حيث حضر الميناء وغاب الأهلي ، وعدّ الميناء فائزا بثلاثة أشواط دون رد بـــ (75 نقطة) لصفر .
عصر اليوم سيلعب في المباراة الأولى ضمن المجموعة الثانية وحدة تريم × وحدة الحامي  وفي المباراة الثانية سيلعب في قمة مبكرة من قمم البطولة خيبل المهرة مع سيؤون وفي المباراة الثالثة سيلعب شعب حضرموت مع تضامن شبوة.
- حضر افتتاح البطولة خالد محسن الخليفي وكيل قطاع الرياضة في وزارة الشباب والرياضة وفرحان المنتصر مدير الاتحادات والأندية ومستشار الوزارة الكابتن محمود عبيد وحسين عوض موسى الرئيس المكلف للاتحاد اليمني للكرة الطائرة.
- حكم لقاءات اليوم الصباحية كل من : الدولي علي مساعد، محمد صالح الاحمدي، الدولي عبدالله مزروع، عمر الشقري ، مروان علي ناصر، عبدالله حسين إبراهيم، محمد خميس بريك، ماجد واصل.
راقب المباريات من الفرع عوض العلواني  ومن لجنة المسابقات منور أنور محمد واشرف عليها علي محمد العيدروس وحيدرة احمد علي.