المكلا-الاثنين 27/مايو/2024-04:24

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
البروفسور باطرفي يرأس عبر تقنية الزوم اجتماعا لعمداء كليات الطب الحكومية والخاصة
[الخميس 11/يناير/2024م مصدر الخبر : المكلا/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20240111_02.jpg
عقد صباح اليوم عمداء كليات الطب اليمنية الحكومية والخاصة اجتماعا علميا برئاسة البروفيسور علي محمد باطرفي نائب رئيس جامعة العرب وعميد كلية الطب والعلوم الصحية فيها لمناقشة إدخال منهاج سلامة المرضى في كليات الطب اليمنية.
ويأتي الإجتماع الذي عقد عبر دائرة الإتصال المرئي (الزوم) ببادرة من عمادة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب، وفي إطار تنفيذ مخرجات المؤتمر الدولى لسلامة المرضى المنعقد بالمكلا ديسمبر المنصرم .
وقد حضر الاجتماع كل من أ.د. عبدالحكيم التميمي أ.د. خالد الخميسي أ.د. احمد باذيب أ. د. نهله الكعكي أ. د. هدى باسليم أ. د. جمال الحازمي أ.د. محمد الارياني أ. د. فواز عمران أ. د. عبدالفتاح السعيدي أ. د. صالح الظاهري أ.د. علي حبتور أ.د. اكرام الارياني أ.د. رويس بلكسر.
وفي مستهل اللقاء بارك البروفيسور باطرفي لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صنعاء حصولها على الاعتماد الاكاديمي لبرنامج بكالوريوس الطب العام والجراحة من مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة.
وقد خلص الاجتماع إلى: مباركة مبادرة جمع كليات الطب الحكومية والخاصة في عموم الوطن الاتفاق المبدئي على تدريس مقرر سلامة المرضى كمقرر منفصل في بداية المرحلة السريرية ان يتم اعتماد وزن المقرر من حيث المبدأ بثلاث ساعات ( ساعتين نظري وساعة عملي) على كل كلية ان ترفع مرشحها لضمه إلى فريق العمل الذي ستسند له مهام من قبل اللجنة الخماسية تشكيل لجنة خماسية من عمداء كليات طب ( عدن ، صنعاء ، سيئون، العرب ، و جينيس بذمار) والتي يقع على عاتقها توزيع المهام.
تم الاتفاق على أن تكون هذه المبادرة بداية لخلق شراكات علمية بين كليات الطب في ربوع الوطن. وتم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم بعد ثلاثة أسابيع.