المكلا-الاثنين 27/مايو/2024-03:04

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
وزير الشباب والرياضة يلتقي مدراء عموم فروع مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة
[الخميس 24/أغسطس/2023م مصدر الخبر : عدن/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/محمد سعد عباد]
news_20230826_003.jpg
التقى معالي وزير الشباب والرياضة، أمس الأربعاء، مدراء عموم مكاتب فروع الوزارة في المحافظات المحررة، وناقش معهم عدد من القضايا المتعلقة بالنشاط الشبابي والرياضي في محافظاتهم، ومشاريع البنى التحتية.
وخلال اللقاء الذي حضره نائب الوزير منير الوجيه، شكر معالي الوزير البكري، "الجهود التي يبذلها مدراء عموم مكاتب فروع الوزارة في المحافظات، في سبيل الارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي وإقامة الأنشطة المختلفة والمسابقات العامة، وحرصهم على خلق علاقات متميزة مع السلطات المحلية في محافظاتهم، وباقي المكونات والمبادرات الشبابية".
وأضاف " تحرص وزارة الشباب والرياضة وبدعم من القيادة السياسية برئاسة رئيس المجلس الرئاسي د. رشاد العليمي، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك، على تفعيل الأنشطة الرياضية والشبابية في كل المحافظات، ودعم إقامة المسابقات العامة للاتحادات الرياضية في كافة الألعاب، ودعم مشاركاتها الخارجية رغم قلة الموارد والظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا".
وتابع، " حرصت الوزارة على تنفيذ عدد من مشاريع البنى التحتية في غالبية المحافظات المحررة واستكمال تأهيل وتعشيب عدد من الملاعب التي تعرضت للدمار والتخريب بسبب الحرب، وتسعى ضمن رؤيتها العامة على إنشاء عدد من (مراكز تنمية الشباب) في جميع المحافظات، بعد نجاح تجربتها في عدن، وتعز، وسيئون، فضلًا عن دعمها لكافة الأندية الرياضية ورفع مخصصاتها وفق لائحة الاتحادات العامة والأندية الرياضية وتصنيفها".
وأثنى البكري، على الجهود التي بذلها مدراء فروع مكاتب الوزارة أثناء تنفيذ البرامج الصيفية مؤخرًا، بالإضافة إلى دورهم الملموس في تهيئة الظروف المناسبة أمام شباب الأندية وتمكينهم من ممارسة الرياضة في أجواء مثالية، واستيعاب وتنمية قدراتهم وإشراكهم في الكثير من البرامج والأنشطة المختلفة".
وشدّد البكري، على ضرورة قيام مدراء عموم مكاتب الوزارة في المحافظات بالجلوس مع مسؤولي السلطات المحلية فيها، وحثهم على توريد المبالغ الخاصة بصندوق رعاية النشء والشباب، ليتسنى للوزارة تنفيذ مشاريع البنى التحتية فيها ودعم أنديتها، مقدمًا شكره لعدد من السلطات المحلية المتفاعلة بتوريد ما عليها من التزامات تجاه الصندوق".
عقب ذلك استمع معالي الوزير من مدراء عموم مكاتب المحافظات كلًا على حده، إلى مجمل الصعوبات التي يعانون منها، وتركزت جميعها في البنى التحتية (الملاعب والصالات ومقار الأندية)، والمخصصات وهموم الشباب وتطلعاتهم.
حضر اللقاء مستشار الوزير عبدالحميد السعيدي، ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ووكيل قطاع الشباب د. منير مانع لمع، ووكيل قطاع المشاريع محسن بيبك، والوكيل المساعد أكرم عشال، والوكيل المساعد لقطاع التدريب سعد العمري.