المكلا-الخميس 09/فبراير/2023-09:17

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
فريق بوادر الخير يقيم بالمكلا المهرجان الثاني لسرطان الطفل
[الجمعة 21/فبراير/2014 مصدر الخبر : المكلا/موقع إذاعة المكلا/صلاح بوعابس]
11mukalla_20140218_8.jpg
أقام فريق بوادر الخير التطوعي بالتنسيق مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) اليوم بمدينة المكلا المهرجان الثاني لسرطان الطفل احتفاءً باليوم العالمي لسرطان الأطفال «15 فبراير» واليوم العالمي للسرطان «4 فبراير» .
وقد مستهل المهرجان الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث المدير العام لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني ليلي الشعيبي والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد البطاطي وأنيسة العمودي رئيسة فريق بوادر الخيري التطوعي وجمع من قيادات منظمات المجتمع المدني وقطاعات الشباب والمختصين من الأطباء والممرضيين قرأ الحاضرون الفاتحة على روح الشهيد الشيخ الداعية علي بن سالم بن يعقوب باوزير رئيس مكتب مؤسسة مكافحة السرطان بمديرية غيل باوزير الذي أغتالته أيادي آثمة مساء أمس .
وفي المهرجان أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث بالجهود المبذولة من قبل مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ومؤسسات المجتمع المحلي الداعم للصحة والخيرين في دعم مرضى السرطان وتقديمهم لهم كل ما يساعدهم على تجاوز محنة مرضهم والتخفيف من معاناتهم مشيراً إلى أن ذلك له فضل عظيم وأجر وثواب ..
وجدد الوكيل بلبحيث التأكيد على دعم السلطة المحلية ومساندتها لكافة الأنشطة والبرامج التي تستهدف خدمة مرضى السرطان ونشر التوعية بمخاطره ومسببات الإصابة به .
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان وليد البطاطي بأن المؤسسة تنظر بعين المسؤولية والتقييم لما قامت به من جهود وأنشطة وبرامج لافتاً بأنها تجد نفسها في دائرة الرضى الايجابي الذي يدفع للاستمرار وتحسين الأداء من أجل الوصول إلى نتائج أفضل في مسيرتها القادمة .
وقال : كان مشوار المؤسسة خلال الأربع السنوات الماضية يسير في خطين متوازيين , الخط العلاجي ورعاية المصابين والسعي الحثيث من أجل عودتهم إلى مرافئ العافية سواء بمعالجتهم في الداخل أو ابتعاثهم إلى الخارج قد الاستطاعة  بالإضافة إلى اقامة المخيمات الدورية في مناطق مختلفة والخط الثاني هو الخط الوقائي والذي يهدف إلى لفت النظر والتوعية المجتمعية إلى ما يعتقد بأنها  مسببات لهذا المرض مشيراً في هذا الاتجاه إلى أنه تم رعاية ستة من البرامج التوعوية تتمثل في " برنامج كفى لمكافحة التبغ والقات" و "سجل حضرموت للسرطان" و"برنامج مكافحة التلوث البيئي (نقاء) " و"برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي (كاشف) " , و "برنامج (سند) العام للدعم النفسي والاجتماعي لمريض السرطان بفئاته الثلاث (سند الرجال , وسند المرأة "مساندة" وسند الطفل "بسملة" وأخيراً "برنامج ايصال" .
وأضاف الدكتور البطاطي بأن المؤسسة واعترافاً منها لدور الإعلام وأثره في نشر التوعية في المجتمع أطلقت في أكتوبر من العام الماضي الأثير الصحي الأول بالجمهورية "إذاعة سلامتك" الصحية مؤكداً بأن المؤسسة وهي تخطو هذا العام عامها الخامس تتطلع وبقوة لتحسين الاداء وعقد شراكة مجتمعية من أجل اجتثاث المرض والوقوف بشكل مثالي مع المصابين وتوفير الدعم الكامل لهم .
كما ألقيت في المهرجان كلمة عن فريق بوادر الخير التطوعي ألقاها المسؤول الإعلامي في الفريق عادل المرشدي أعرب فيها عن الشكر والامتنان لكل الأيادي البيضاء التي أسهمت في دعم وإنجاح هذا المهرجان بما يقدمه من رسالة نبيلة إتجاه مرضى السرطان من الأطفال  وخص بالذكر الراعي الذهبي "مؤسسة متطوعون" والرعاة المشاركون " شركة العوادي لتجارة السيراميك" و"مستشفى الريان التخصصي " والرعاة الاعلاميون "فنون لتصوير الحفلات والمناسبات بقيادة الزميل مجدي مطران" وإذاعة سلامتك أف أم , مشيراً إلى أن اقامة هذا المهرجان يعد وقفة ومساندة لمريض السرطان .
وتخلل المهرجان الذي تميز بالبساطة وأضفى عليه الإعلاميون الإذاعيون عمار جمال وأيمن باحميد وريم لمسات جمالية من الإبداع والتناسق فقرات فنية وإنشادية بعناوين مختلفة لفرقتي الأمل وبراعم المودة  ومسرحية معبرة عن مرض السرطان لفرقة البندر الكوميدية بمشاركة الفنانين الرائعين محفوظ باجبير وزبيو إضافة إلى قصيدة شعرية للشاعر أحمد باصرة .. 
وقد قام وكيل المحافظة المساعد لشؤون الساحل في ختام المهرجان بتكريم الداعمين والنشطاء والمبرزين والمساهمين في دعم أنشطة وبرامج فريق بوادر الخير التطوعي .