المكلا-الخميس 09/فبراير/2023-09:05

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
تضمن رؤية لمدينة طبية في حضرموت .. صدور العدد الثامن عشر من مجلة سلامتك الصحية
[ السبت 28 يناير 2012 مصدر الخبر : المكلا/اذاعة المكلا/خاص ]
1slamtk22.jpg صدر عن مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان العدد الثامن عشر من مجلة سلامتك الصحية وتضمنت صفحات المجلة جملة من النشاطات التي نفذتها المؤسسة مؤخرا وقدمت مجلة سلامتك المجلة الصحية الشاملة الأولى في حضرموت في ثنايا صفحاتها الخمسين العديد من المواضيع والقضايا والملفات الصحية الساخنة في حضرموت.

وتهدف إلى إيصال المعلومة الصحية وتكثيف التوعية والوقاية في أوساط المجتمع ، وأفردت مساحة في المجلة لملف العدد حول "إنشاء المدينة الطبية الجامعية في حضرموت".
وحفل العدد الجديد بعدة مواضيع حيث استهل بكلمة رئيس مجلس أمناء المؤسسة أستاذ الأورام والباطنة الدكتور أحمد محمد باذيب في عموده الشهري (في البدء) أشار فيه إلى رؤية كلية الطب بجامعة حضرموت بإنشاء مدينة طبية كحلم منتظر لحضرموت وكرر في أوراقه الدعوة إلى دعم مرضى السرطان في ظل معاناة المرضى من تكاليف التشخيص والعلاج.
وخصصت المجلة مساحة للقاء العدد مع الدكتور مبارك بامحمود مدير مستشفى المكلا للأمومة والطفولة تناول فيه أبرز الصعوبات ومستوى الآمال المنتظرة بعد الانتهاء من مستشفى الأمومة والطفولة الجديد بمنطقة أربعين شقة.
وتضمن العدد كتابات قيّمة لأقلام معروفة فكتب الدكتور عبدالله بن نبهان في صفحة كتابات صحية مقالا بعنوان " السكري ... مرض العصر" وتناول الدكتور عبد العزيز الهجري في صفحة التثقيف الصحي مرض انسداد القصبات الهوائية المزمن أسبابه وأعراضه وعلاجه ، فيما كتب المدرب الدولي عمر بارشيد عن مهارة التركيز في صفحة جدد حياتك " وتناولت الكاتبة إسلام محمد قصة مريضة سرطان وأضاف الكاتب صالح فرج شمراخ كعادته مسحة جمالية للمجلة بإعداده مادة تأريخية عن خيلة بقشان ، فيما استعرضت صفحة رابطة سند " نشاطات الرابطة ، كما تضمنت المجلة صفحات غذاء ودواء وأمومة وطفولة وواحة العدد.
وواصلت المجلة في عددها الثامن عشر عرض مسابقة مجلة سلامتك الشهرية التي يعدها الدكتور وليد عبدالله البطاطي والمتضمنة خمسة أسئلة أجوبتها موجودة بين ثنايا مواضيع المجلة نفسها بهدف التحفيز على القراءة.
واختتم رئيس التحرير الأخ مجدي بازياد صفحات المجلة بمقال في ساحة ود بعنوان "مركز سلطان المشروع الأمل" دعا فيه إلى ضرورة التعجيل في إنشاء مكرمة الأمير سلطان بن عبد العزيز يرحمه المتمثلة في إنشاء مركز السرطان الذي طال انتظاره ، تخليدا لذكرى رجل الخير والبذل والعطاء.