المكلا-الخميس 09/فبراير/2023-08:27

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
استمرار الحوارات مع المكونات النسائية في مؤسسات المجتمع المدني حول بقية اهداف التنمية المستدامة
[الخميس 05/يناير/2023م مصدر الخبر : المكلا/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20230105_11.jpg
جرت يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١/٣ حوارات ونقاشات مشتركة حول بقية أهداف التنمية المستدامة وهما الهدفين السادس عشر والسابع عشر -السلام والعدل والمؤسسات القوية -الشركات من أجل الأهداف وكذلك دور المرأة الحضرمية في المشاركة بالتمكين الاقتصادي من أجل تعزيز التنمية ومفهوم التنمية وإدماج النساء الحضرميات في العملية التنموية .
وكذلك تناولت الحوارات حول الفرق بين النوع الاجتماعي والسلام والعدل والمشاركة المجتمعية ودور المؤسسات الفاعله والتحديات التي تواجه العديد من النساء خاصة وأفراد المجتمع عامة ازاءالحياة المعيشية المتدهوره وماوصلت إليه الوضع الاقتصادي بالبلاد كلها .
في غمار الحوارات المستمرة تحت رعاية منتدى تحالف المرأة الحضرمية وضمن مشروع نساء من أجل التمكين ،والتنمية ،والعدل ،والسلام مع العديد من القيادات النسوية الحضرمية في مؤسسات المجتمع الحضرمي وبعض من المكونات المجتمعية ..
وفي نهاية الجلسات الحوارية خرجت بتوصيات أهمها :-
-  التعرف على الإستقرار داخل حضرموت وإن يعم السلام والسلام للمرأة الحضرمية .
-  دعم المجتمع بتشجيع المجال الاقتصادي من أجل تنمية حقيقية حيث تفاقمت الأوضاع المعيشية وتدهور العمله وزادت التعقيدات التي تواجه أحوال الناس بالرغم أن حضرموت بيئة حافظة ومسالمة ومستقرة .
-  الٱصراروالتحدي لمقاومة انواع العنف ضد المرأة عن طريق تطوير المؤسسات القوية وتفعيل وتعزيز حضور النساءعبر برامج وأنشطة وحملات التوعية.
-  تشجيع المشاركة المجتمعية لمناصرة قضايا حقوق المرأة والإسهام بالتغيير الاجتماعي حتى إحقاق العدالة والمساواة والشراكة التي تخدم السلام والسلم المجتمعي .
-  صناعة السلام عبر جميع المؤسسات الثقافية والاجتماعية والتعليمية عبر برامج مسرحية هادفة وإبداعات مفيذة توحي بقضايا السلام .
-  معالجة الأنظمة القانونية والمجتمعية حول المفاهيم المرتبطة بحقوق النساء الاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى التعريف بأدوات المساءلة الاجتماعية التي تخدم نجاح المرأة في التنمية .
-  التعاون مع المؤسسات الحكومية والغير حكومية التي بحاجة إلى التمويل في الجوانب التي تتميز بها وتعزيز سبل التعاون المشترك لتنفيذ المبادرات المشتركة .
-  الإهتمام بالفئات المهمشة من أجل يعم السلام من حيث تشجعيهم على فرص العمل والتعليم .
-  البحث على المؤسسات القوية بالدول ذات علم التكنولوجيا والخبرات الاقتصادية تحت رعاية منتدى تحالف المرأة الحضرمية. أ/ ليلى بن بريك أ/ خوله البيض