المكلا-الثلاثاء 26/سبتمبر/2023-01:41

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
سحب قرعةِ بطولةِ كأسِ حضرموت في نسختِها السابعةِ بالمكلا بمشاركة 45 ناديًا
[الخميس 06/أكتوبر/2022م مصدر الخبر : المكلا/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20221006_03.jpg
جرى صباح اليوم بالمسرح الوطني بمدينة المكلا، سحبِ قرعةِ بطولةِ كأسِ حضرموت، في نسختِها السابعةِ، برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، وحضورِ الأمينِ العام للمجلسِ المحلي بالمحافظة، الأستاذ صالح عبود العمقي، ووكلاءِ المحافظة، ورئيس وأعضاء اللجنة الرئيسة للبطولة، ومديري عموم المكاتب التنفيذية، وكوادر وقيادات العمل الشبابي والرياضي، ونجوم كرة القدم في العصر الذهبي لرياضة حضرموت، ورؤساء الأندية المشاركة في البطولة.
ويشارك في البطولة 45 ناديًا على مستوى حضرموت، وتحتضن منافساتها ملاعب مدن؛ المكلا، سيئون، الشحر، وتريم، في حدث رياضي هو الأكبر على مستوى المحافظة. وأوضح الأمين العام للمجلس المحلي صالح العمقي؛ أن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، بقيادة المحافظ مبخوت بن ماضي، تولي القطاع الرياضي أهمية بالغة، لإيمانها العميق بأن للرياضة دور مهم، في تعزيز قدرات المواهب الرياضية، والمحافظة على الشباب.
مشيرًا إلى أن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، تبنت العديد من المشاريع، في القطاع الرياضي من خلال دعم الاتحادات والأندية الرياضية، لضمان استمرارية نشاطها، الى جانب تأهيل البنية التحتية لعدد من المنشآت الرياضية وتعشيب عدد من ملاعب الأندية، في الساحل والوادي، لتكون حاضنة للفعاليات الرياضية المختلفة.
وأكد الأمين العام، أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حرصت على إقامة البطولة منذ العام 2009م، إيمانًا بدلالاتها ورسالتها التي ترمز لوحدة حضرموت وللسلام والمحبة الذي تنشده ليعمّ كل الوطن، كما تنبثق أهمية بطولة كأس حضرموت إيماناً من الأوساط السياسية والرياضية والشعبية بأنها تجمع أبناء حضرموت وشبابها الرياضي، في منافسة رسمية تحت مظلة السلطة المحلية بالمحافظة ، وتشهد منافسة شديدة على اللقب، وتحرّك النشاط الرياضي في عموم أندية حضرموت.
كما يتم في سياقها تكريم الكوادر والنجوم الرياضية التي شرّفت حضرموت وأخلصت للرياضة على مدى العقود الماضية، مشيرًا الى ان البطولة تكتسب هذا العام 2022م، أهمية خاصة كونها تأتي بعد توقف دام 3 أعوام، ومشاركة القطاع الخاص للمرة الاولى ممثلًا في شركة العمقي واخوانه للصرافة، في الرعاية الإعلامية لها، وانتاج تصميم خاص لكأس البطولة مستوحى من ناطحات السحاب في شبام وسدة المكلا التاريخيتين، والذي سيتم اعتماده شعارًا رسميًا للبطولة.
وكان رئيس اللجنة الرئيسة للبطولة سعيد علي بايمين، أكد أهميتها في تحقيق التوافق والتقارب بين شباب المحافظة، وتحريك النشاط الرياضي، شاكرًا دعم ورعاية قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ والأمين العام، في استمرار البطولة، وصولًا نحو تحقيق أهدافها المرجوة. وجرى في الفعالية عرض فيلم قصير لجميع نسخ البطولة منذ انطلاقها في العام 2009م، والتوقيع على عقد الرعاية بين اللجنة الرئيسة للبطولة وشركة العمقي للصرافة، برعاية السلطة المحلية بالمحافظة، تلى ذلك سحب قرعة البطولة التي ستشهد هذا العام مضاعفة عدد الفرق المتأهلة للدور الثاني لتصبح 16 فريقًا، 8 من الوادي، ومثلها من الساحل.