المكلا-الاربعاء 18/مايو/2022-07:45

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
ملتقى الرسالة ينظم أمسية (الإصلاح والإرشاد الأسري) بغيل باوزير
[السبت 15/يناير/2022م مصدر الخبر : غيل باوزير/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20220115_13.jpg
أقيمت عصر يوم أمس الخميس 13 يناير، بقاعة مؤسسة داوُد الجيلاني التنموية بغيل باوزير، أمسية توعوية بعنوان (الإصلاح والإرشاد الأسري)، نظمها ملتقى الرسالة الشبابي التطوعي في إطار خطته للعام الحالي 2022م المدرجة لشهر يناير ضمن برنامج تعزيز التنمية المجتمعية، بشراكة مع مركز الجيلاني للدعم النفسي والاستشارات الأسرية.
وتطرقت الأمسية التي قدمها المستشار الأسري عمر سالم دومان، إلى مفهوم الإرشاد النفسي وأنواعه وخصائص المرشد الأسري ومميزاته وأهميته ودوره في إصلاح المجتمع، وكيفية التعامل مع القضايا المتعلقة بالشأن الأسري داخل المجتمع والأسرة بشكل خاص.
وناقشت الأمسية عدد من القضايا المجتمعية المهمة وكيفية التعامل معها وتحقيق التوافق الأسري، والبحث عن الأسباب والخوض في القضية ودراستها وأخذها من أكثر من جانب، وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وأكد دومان خلال تقديمه للأمسية أهمية الإرشاد الأسري في ما يحققه من أهداف تسعى للسعادة والاستقرار في الحياة الاجتماعية وبحثه في حل المشاكل والخلافات والمنازاعات الأسرية والعائلية والظواهر الاجتماعية، موضحاً أنه علم يعمل وفق قواعد وأسس علمية صحيحة مأخوذه من نهج الشريعة الإسلامية، مشيراً إلى أنه ينشر الفكر السليم ويوضح الحقوق والواجبات، وتنوير الفرد وتعديل سلوكه وجعله يتخد قراره بنفسه.