المكلا-الاربعاء 20/اكتوبر/2021-02:59

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
تدشين ورشة تحديد الاحتياجات التدريبية لمديريات المكلا ـ الشحر ـ غيل باوزير
[الأربعاء 22/سبتمبر/2021م مصدر الخبر : المكلا/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20210922_24.jpg
برعاية اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت ـ قائد المنطقة العسكرية الثانية، دشنت الادارة العامة لبحوث التنمية الادارية والتدريب بديوان المحافظة، بمدينة المكلا، اليوم الثلاثاء، بقاعة البحوث والتدريب ـ مركز بلفقية ـ ورشة تحديد الاحتياجات التدريبية لمديريات المكلا ـ الشحر ـ غيل باوزير.
وفي مستهل الورشة ألقيت كلمة للسلطة المحلية بحضرموت القاها الدكتور أحمد باصريح وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية، أشار فيها الى أن السلطة المحلية بالمحافظة قد عقدت عدة لقاءات مع برنامج الامم المتحدة الانمائي في اليمن، وهي الجهة المانحة لتدشين  المشاريع والبرامج التدريبية والتنموية التي تحتاجها المديريات المستهدفة، مؤكدا أهمية الورشة وما يمكن تلقيه من خلالها من معارف ومهارات وضرورة تطبيقها على الواقع العملي.
من جانبها ألقت مدير عام الادارة العامة لبحوث التنمية والتدريب الاستاذة مارينا الجوهي، كلمة رحبت فيها بالحاضرين من مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير، مستعرضة نبذة مختصرة عن المشاريع التي نفذتها الادارة والانجازات التي حققتها خلال الفترة السابقة.
واشارت "الاستاذة مارينا" الى بعض المشاريع والبرامج المتفق تدشينها والعمل بها خلال الفترة القادمة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي  UNDP ـ Yemen، في بناء قدرات السلطة المحلية  المتمثل في البناء المؤسسي لرفع قدرات الكادر الوظيفي في السلطة المحلية، والجانب الاقتصادي "المرونة الاقتصادية" من أجل تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.
ونوهت "الجوهي" الى ضرورة سرعة الرفع بالمشاريع والبرامج الاولية من قبل المديريات لرفعها الى الجهة المانحة، مؤكده أهمية إقامة مثل هذه الورش التي تسهم بشكل كبير في الخروج بمقترحات وتوصيات تساعد في تحديد الرؤى والافكار.
وتناولت الورشة خلال جلستها الاولى عرض ماتم التوصل إلية من توصيات سابقة لبرنامج بناء قدرات السلطة المحلية، ومناقشة الهدف الأساسي من تدشين الورشة المتمثل في تحديد البرامج والمشاريع التي تحتاجها كل مديرية، وكدا استعراض الاحتياجات التدريبية من قبل المديريات وفقا لرؤيتهم.
وخلال الجلسة الثانية للورشة تم توزيع الحاضرين الى مجموعات لمناقشة الاحتياجات التدريبية، وترتيب الأولويات مع مراعاة خصوصية كل مديرية.
وفي الجلسة الثالثة والاخيرة لورشة تحديد الاحتياجات التدريبية تم صياغة عدد من المخرجات والتوصيات من قبل الحاضرين بهذا الخصوص.