المكلا-الجمعة 18/يونيو/2021-05:31

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
نواة مكافحة الفساد تتشكل في حضرموت... والمجموعة تنتخب لجنتها التحضيرية
[الأربعاء 09/يونيو/2021م مصدر الخبر : المكلا/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20210609_13.jpg
في إجواء حماسية وحرص بالغ من المشاركين لانجاح أعمال أجتماع مجموعة مكافحة الفساد في حضرموت ، إنعقد الإجتماع التأسيسي للمجموعة هذا اليوم الثلاثاء ٨ يونيو ٢٠٢١م.
وقد إفتتح م.لطفي بن سعدون المنسق العام للمجموعة، الاجتماع الساعة الرابعة عصرا، مشيرا في كلمته الى أهمية تأسيس هذه المجموعة الشعبية المستقلة الخيرة لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية ، في عمل المرافق الحكومية والسلطة المحلية في المحافظة ، ومساعدة إجهزة الرقابة ومكافحة الفساد الرسمية في عملها في هذا الجانب وعلينا ان نعمل، على خلق ثقافة مجتمعية تجرم الفساد من خلال الحملات و التوعية ضد هذه الافة الخطيرة كما يجب ان يشترك الجميع معنا علماء و صحافة لاعادة صياغة وعي المجتمع، من خلال مثل هذه المبادرات التي تلعب الدور الفاعل في تحريك ولفت نظر النخبة و المجتمع ، وحشدها لخلق ثقافة عامة رافضة للسلوكيات الخاطئة.
وأشار الى إنه لازال في حضرموت الكثير من الخير والرجال ألاوفياء ، المحبين لوطنهم والمتحلين بثقافة حضرموت الوسطية الرافضة لكل التشوهات الاخلاقية الدخيلة على المجتمع الحضرمي ، مثل الفساد ونهب المال العام والكذب والفجور في الخصومة وخيانة الامانة وعدم قول كلمة الحق وغيرها وانتم من خلال مشاركتكم في إنجاح هذآ اللقاء التأسيسي تمثلون الوجه المشرق للنخب الحضرمية.
ففي الايام القليلة الماضية تداعت مجموعة من النخب الحضرمية من مختلف الانتماءات والفئات ، لتشكيل هيئة شعبية لهم لمكافحة الفساد، الذي تغول قريبا في حضرموت دون خوف او وجل من الله ومن الناس، وأصبح ياكل الاخضر واليابس وكل ماهو جميل في بلادنا ويدمر ماتبقى لنا من مكتسبات.
وفي ختام كلمته طالب المشاركين الى تشكيل لجنة تحضيرية للمجموعة ، لتقوم بمهام اعداد أدبيات المجموعة ( الرؤية والاهداف والنظام الداخلي والهيكل التنظيمية ) وتوسيع العضوية والحصول على التراخيص القانونية المطلوبة من مكتب الشؤون الاجتماعية بالمكلا.
وبعد المناقشات المستفيضة من الحضور تم ترشيح مجموعة من الاسماء لقوام اللجنة التحضيرية وتم التصويت عليها بالإجماع وكان نتيجة تشكيل اللجنة التحضيرية للمجموعة كما يلي:-
١) د. فؤاد بن الشيخ ابوبكر. رئيسا .
٢) م.لطفي بن سعدون. نائبا للرئيس .
٣) الشيخ أحمد عيسى بن هرهره مسؤول ملف الوادي.
٤ ) الأستاذ علي الخلاقي المتحدث الرسمي ومسؤول الاعلامية.
٥ ) الشيخ عبدالله بن العمر مسؤول التواصل.
٦) أ .علي دومان سكرتيرا.
٧) أ. محمد سعيد باجناحين عضوا.
٨) أ . علي سعيد بامحفوظ .
وفي ختام الاجتماع ألقى نائب رئيس اللجنة م. بن سعدون كلمة مقتضبة شكر فيها كل الحاضرين، على تفاعلهم الحيوي، وحرصهم الكبير لانجاح هذا المشروع الهام في حضرموت وطالبهم ببذل المزيد من العطاء، لتوسيع العضوية والعمل الجاد والمثابر لانجاح العمل في مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية في عمل مرافق الدولة والسلطة المحلية بالمحافظة.