المكلا-الاربعاء 03/يونيو/2020-02:16

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
للمرة الرابعة في تاريخ الرصد الحضرمي للطقس يتم وضع اسم للحالات الجوية الاستثنائية
[الثلاثاء 14/إبريل/2020م مصدر الخبر : متابعات/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20200414_08.jpg
بعد المتابعة المستمرة واليومية للمخرجات العددية لنماذج ومخرجات خرائط الطقس من قبل خبراء وهواة شبكة طقس حضرموت وتحليلها وقراءتها تبين ان هناك حالة جوية من عدم الاستقرار ومنخفض جوي قادم من الربع الخالي والذي بدأ بنشاطه هذا اليوم الاثنين الموافق 13/4/2020 على بعض الدول المجاوره وسوف يؤثر على جنوب الجزيرة العربية وخاصة محافظة حضرموت والمهرة واجزاء واسعة من شبوة وعموم اليمن .
حيث بدأت ملامحها بأذن الله تعالى من هذا اليوم الاثنين بأذن الله وتستمر الي الاسبوع القادم  والله أعلم.
ونظراً لما دأبت عليه شبكة طقس حضرموت ومثابرة منها بالاهتمام بأوضاع الطقس و الإبداع فية بكل ماهو جديد و مفيد فقد قررت الإستمرار في إدراج مسميات للحالات المميزة والقوية والتي قد ترافقها احداث مهمه وحتى يتم ارشفة هذة الأحداث ألتي ترافق هذه الحالات ولكي يسهل الرجوع لها وفق تسمياتها .
لقد بدأنا بتسمية الحالة الجوية الاولئ بالاسم سقيا 2019 ثم الحالة الجويه الثانية رحمة 2019 والتي حدثت برمضان العام الماضي وكذلك الحاله الثالثه المميزه بشائر الخير التي حدثت شهر ثلاثه 2020 .
والان فإننا نضع التسمية الرابعة لرابع حالة جوية من عدم الإستقرار وهي ( حالة السماك 2020م) نسبةً إلي نجم السماك والذي يعرف منذو القدم بالسحب الشاهقة.
نسأل الله ان يجعلها رحمة للبلاد والعباد  خصوصا ونحن مع بداية موسم الامطار علئ جنوب الجزيرة العربية.
وستكون شبكة طقس حضرموت على متابعة مستمره لهذة الحالة ولأي تطورات ترافقها وستعمل علئ اصدار تقارير مفصلة عن اهم الاحداث لحظة بلحظة.