المكلا-الاربعاء 03/يونيو/2020-02:49

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
برنامج منكم واليكم يستضيف المدير العام لمديرية غيل باوزير
[الثلاثاء 14/إبريل/2020م مصدر الخبر : غيل باوزير/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20200414_06.jpg
ضمن الحملة التوعوية للوقاية من مرض فيروس كورونا التي تنفذها جمعية التنمية الاجتماعية وبالشراكة مع فريق بذرة أمل التطوعي  وبالتعاون مع قناة بوحضرم للقنوات المشفرة تم استضافت الدكتور/ عدنان محمد حمران/ المدير العام لمديرية غيل باوزير .
وفي لقاء أداره الاعلامي / عبدالله الحوري خصص لمناقشة مستجدات جائحة كورونا وظهور أول حالة في مدينة الشحر ومواجهة حمى الضنك المنتشرة بالمديرية.
حيث أوضح د. عدنان الخطوات التي تم اتباعها منذ الاعلان الرسمي عن ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا بمدينة الشحر وما تم اتخاذه من اجراءات من خلال التواصل مع السلطات المسئولة بالمحافظة مثل الغاء صلاة الجمعة التي كان مقرر قيامها يوم أمس الاول واستمرار اغلاق المساجد بالتنسيق مع الأخ/ مدير عام الأوقاف والارشاد بساحل حضرموت واعتماد تعميم اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية الذي بالالتزام بعدد من الاجراءات منه اعلان حظر التجوال بدءا من أمس الجمعة 10 ابريل 2020م وحتى اشعار آخر من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا مضيفا في حديثه اغلاق المديرية وتخصيص موقع للعزل بمستشفى غيل باوزير للتأكد من أية حالة مشتبهة وفي حالة ثبوت حالة سيتم تحويلها إلى المحجر الصحي الواقع بمنطقة فلك.
ومقدما النصح لمن ذهب إلى الشحر او الميناء مؤخرا عليهم وضع انفسهم في حرج خاص ببيوتهم لمدة 14 يوما.
مؤكدا انه تم دعوة فريق استجابة للقيام بدورهم في هذا الظرف الاستثنائي المكون من طبيب وفريق توعية ومخبري.
داعيا الموطنين إلى الابقاء في البيوت والامتناع عن الخروج الا للحاجة الضرورية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.
وفي سياق متصل ومع تزايد حالات حمى الضنك بالمديرية بسبب تكاثر حشرة البعوض لوجود المستنقعات افاد الأخ/ المدير العام للمديرية انه تم مؤخرا تم تنفيذ حملة رش من قبل المجلس الانتقالي بالتعاون مع السلطة المحلية وبالتنسيق مع مكتب الأشغال العام والطرق .
شاكر هذه الجهود والمبادرات التي تسهم في خفض معاناة الناس من الأمراض وخاصة الموسمية منها موضحا ان الوضع يحتاج إلى حملات أخرى مبينا ان حملة رش شاملة يتم الترتيب لتنفيذها في القريب العاجل بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة وبالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت.
واختتم حديثه طالبا من الجهات المسئولة بالمناطق من رؤساء الأحياء ومسئولي المربعات بالإبلاغ عن أية  مستنقعات حتى يتم استهدافها في الحملة القادمة ان شاء الله تعالى.
بعد ذلك فتح المجال  للمشاهدين الاتصال لطرح كل ما لديهم من اشكالات المختصه بفيروس كورونا .
وفي ختام اللقاء قدم شكره لجمعية التنمية الاجتماعية وفريق بدرة امل التطوعي وقناة بوحضرم المشفر .