المكلا-الاربعاء 03/يونيو/2020-01:48

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
لجنة جمع التبرعات لمكافحة وباء فيروس كورونا تنفذ نزولات لميناء المكلا ومديرية غيل باوزير وترفد المستشفى بمستلزمات طبية إسعافية
[الاثنين 13/إبريل/2020م مصدر الخبر : المكلا/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20200413_28.jpg
نفذت لجنة جمع التبرعات لمكافحة وباء فيروس كورونا صباح اليوم نزولات ميدانية على ميناء المكلا وجمرك الميناء ومديرية غيل باوزير للاطلاع على الإجراءات الوقائية والاحترازية في الميناء ومستشفى الغيل وتزويدها باجهزة ضغط ومستلزمات طبية و ومواد تعقيمة إسعافية.
وخلال النزول استمعت اللجنة من المدير التنفيذي لمؤسسة موانى البحر العربي المهندس/ سالم باسمير والمدير العام لجمرك الميناء/ حبشي نصيب لوضع ميناء المكلا في الفترة الحالية   والإجراءات الوقائية الصحية التي اتخذها الميناء من اجراءات واحترازات وقائية للعاملين في الميناء والوافدين له .
وأكدوا أن إدارة الميناء عملت على اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال حجر البواخر والسفن الخشبية في البحر 14 يوم قبل دخولها إلى الرصيف، وايضا الزام كافة العاملين والوافدين إلى الميناء بالتعقيم ولبس الحمايات قبل دخول الميناء، بالإضافة الزام الكادر البواخر والسفن الخشبية بعد النزول الى رصيف الميناء والتعامل مع المختصين الكباتنه في الرصيف .
والتقت اللجنة بالمدير العام لمديرية غيل باوزير ومدير المستشفى للاطلاع على احتياجات و متطلبات المستشفى لمواجهة ومكافحة وباء فيروس كورونا في حال ظهور إصابة أو اشتباه احد بالمديرية من أجل عمل الإجراءات الأولية في المستشفى، كما قدمت اللجنة عدد من أجهزة الضغط والمستلزمات الطبية من بدلات كميكل الوقائية والكمامات واليدات، بالإضافة إلى مواد تعقيم وتطهير للمستشفى.
من جانب آخر شدد الشيخ/صالح الشرفي مستشار محافظ محافظة حضرموت ورئيس لجنة جمع التبرعات لمكافحة وباء فيروس كورونا الى ضرورة اتخاذ الإجراءات والاحترازات الوقائية داخل المنشأة من أجل الحفاظ على سلامة وحماية العاملين في الميناء والمستشفى من فيروس كورونا.
مؤكداً على ضرورة العمل الجماعي مع الجهات المختصة لمكافحة وباء فيروس كورونا خصوصا بعد ظهور أول حالة كورونا في مدينة الشحر .
رافقهم، أعضاء اللجنة الشيخ/عبدالله بامشموس مستشار محافظ محافظة حضرموت والشيخ فارس خالد بن هلابي والدكتور /خالد بن شيبان و الاستاذ خالد غانم والاستاذ فادي بافضل والاستاذ عبدالله بن دمنان.