المكلا-الاحد 20/اكتوبر/2019-07:45

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت يفتتح مدرسة الشهيدة سمية للتعليم الاساسي للبنات ويتفقد سير الدراسة بعدد من مدارس مديرية غيل بن يمين
[الأربعاء 02/أكتوبر/2019 مصدر الخبر : غيل بن يمين/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20191002_02.jpg
افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون صباح اليوم الثلاثاء الاول من اكتوبر  في مديرية غيل بن يمين بمعية المدير العام  للمديرية صالح محمد مولى الدويلة ومدير ادارة التربية والتعليم سليم كرامة المعاري , مدرسة الشهيدة سمية للتعليم الاساسي للبنات بمنطقة القزه بريدة المعاره .
وأستهل الافتتاح بتقديم رقصة ترحيبية فرائحية من زهرات المدرسة ثم قص الشريط وتفقده لتجهيزات المختبر  الجديد المتكامل للمدرسة والأطلاع خلال الجولة على سير الدراسة بعدد من الصفوف الدراسية بها والتي تحتوي على سبع شعب دراسية ويبلغ عدد طالباتها 260 تلميدة وطالبة اغبلهن كنً منقطعات عن الدراسة  .
واكد الوكيل عبدون خلال لقائه بالادارة إلى إن هذا المنجز التربوي والتعليمي يعد مفخراً لقيادة التربية والتعليم وأهالي المنطقة والمديرية في مواصلة بناتهن تعليمهن والتحاقهن بمقاعد الدرس بعد ان كنً محرومات من   التعليم . مشيداً بالجهود التي بذلت من قبل قيادة السلطة المحلية وادارة التربية والتعليم والاهالي في المديرية في السعي لتوفير هذا المبني النوعي الذي تم الدخل فيه كامل بتجهيزه وتأثيته ليكون صرحا تربويا وتعليميا للفتيات .
لافتاً إن قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة سعت جاهداً في إعادة تاهيل اهذا المبني من حيث توفير كل مقومات التعليم فيه الكادر التدريسي المؤهل وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الوسائل التعليمية وطموحنا باذن الله تعالي سيستمر في ذلك بان نعمل على في العام القادم مجمع تربوي يحتوى طالبات الثانوية العامة ..
متطرقاً في كلمته إلى الإنجازات والمكاسب التي حظيت بها مديرية غيل بن يمين مثل غيرها من مديريات المحافظة بدعم من الراعي الاول للتعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني من المشروعات التربوية والتعليمية  في عدد من المناطق والقرى ووقفا لخطة الاحتياج  .
بدوره عبر المدير العام لمديرية غيل بن يمين صالح مولى الدويلة عن سعادته بتحقيق هذا المنجز التربوي لابناء هذه المنطقة والمديرية الذي يضاف إلى المشروعات التربوية والتعليمية التي شهدتها وستشهدها المديرية .
مثمناً على الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بدعم من قبل المحافظ البحسني واسهمت في التغلب على الكثير من الصعوبات التي واجهت قيادة السلطة في المديرية وادارة التربية والتعليم واثمرت على الاستقرار التعليمي وتحسين مستوى المخرجات في التحصيل في مناطق وقرى المديرية كافة .
وعقب ذلك تم تقديم درع الشكر والعرفان  للوكيل عبدون من قبل إدارة التربية والتعليم بالمديرية وإدارة المدراسة نظير جهوده المثمرة في تحقيق هذا المنجز التربوي والتعليمي .
وكان وكيل الوزارة مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون يرافقه المدير العام للمديرية ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية بزيارات تفقدية لعدد من مدارس مناطق وقرى المديرية وهي الامام البخاري بالرحبة , والإديب علي احمد باكثير بقاع ال عوض , وعمر بن الخطاب  بحصن أل الصعب , ومجمع الدكتور محمد سالم الجوهي  بريدة الجوهين والحدبه بريدة المعاره .
وخلال الزيارة اطلع على سير الدراسة وتفقد واجبات التلاميذ والطلاب , حاثا أياهم على بذل الجهد والجد والاجتهاد في المذاكرة والمثابرة في التحصيل العلمي لتحقيق  نتائج مشرفة وتحفيزهم على التفاعل مع الانشطة اللاصفية , كما تم الإلتقاء بالإدارات المدرسية بتلك المدارس , مؤكداً مواصلة العطاء لتأدية الرسالة التربوية والتعليمية والإهتمام بالجوانب الفنية وتفعيل دور مناطق التوجيه في الاشراف والمتابعة والتقييم لمستوى أداء المعلمين والمعلمات داخل حجرات الدرس , وموجهاً بتوفير بعض من الاحتياجات الضرورية للمدارس لنجاح سير العملية التربوية والتعليمية .