المكلا-الاربعاء 26/يونيو/2019-11:07

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
غيل باوزير مع موعد لإستقبال ابنها الموهوب والمخترع عوض باحميش
[الخميس 23/مايو/2019 مصدر الخبر : غيل باوزير/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20190523_15.jpg
تم إستقبال رسمي وشعبي للمخترع عوض خالد باحميش مساء الأربعاء ٢٢مايو 2019م ، وقد اعد برنامجاً لذلك من لجنة متطوعة للتنسيق والمتابعة .
ويشتمل البرنامح استقبال المحتفي به المخترع عوض خالد باحميش ، من قبل القائم بأعمال المدير العام المديرية الأخ سعيد عبدالله بلقرزي ، ثم التحرك من جانب جامع التقوى الساعة العاشرة مساءً هذه الليلة الأربعاء 17 رمضان بموكب فرائحي إلى ساحة المركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية ويتخللها عدد من الكلمات ومنها السلطة المحلية بالمديرية .
وتهيب اللجنة بأبناء مديرية الغيل الاستقبال اللائق بمايليق بهذا المخترع الشاب عوض خالد باحميش ، الحائز على الميدالية الذهبية والفضية في معرض ITEX العالمي في العاصمة الماليزية كوالالمبور لعام 2019، بمشاركة أكثر من 170 دولة واكثر من ١٠٠٠ مخترع على مستوى العالم.
يذكر ان المخترع باحميش، قام باختراع عالمي يحل مشكلة كارثية يعاني منها العالم أجمع الا وهي تسمم الأغذية المجمدة ويموت سنويا بسبب هذه المشكلة اكثر من أربعمائة وعشرين ألف إنسان واكثر من خمسمائة وخمسين مليون حالة تسمم سنويا وهذا وفقا احصائيات المنظمة الصحة العالمية واوجد المخترع اليمني الحضرمي حلا لهذه المشكلة المفجعة من خلال اختراع أطلق عليه اسم (عين الثلج) Ice Eye ، وهو عبارة عن كاشف يكون على الغلاف الخارجي للطعام المجمد ، يتم عبره التعرف ان كان الطعام قابلا للأكل ام لا.