المكلا-الخميس 21/مارس/2019-07:39

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

أي من البرامج التالية نالت اهتمام مستعمينا الكرام ؟



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
فرقة التوعية الثقافية تدشن أولى فعالياتها بعرض مسرحية الضحية على مسرح كرنفال حضرموت بالمكلا
[الأحد 10/مارس/2019 مصدر الخبر : المكلا/موقع إذاعة المكلا - محافظة حضرموت/خاص]
news_20190310_17.jpg
دشنت فرقة التوعية الثقافية صناع البسمة التابعة لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت أولى فعالياتها التوعوية الثقافية بعد قرار التأسيس الصادر من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية بإنشاء الفرقة .
حيث قامت الفرقة مساء أمس الجمعة وبرعاية كريمة من راعي الثقافة الأول بحضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة وتزامناً مع الإحتفال بعيد المرأة الثامن من مارس وكذا عيد الأم الـ (21) مارس. بعرض مسرحية "الضحية" على خشبة مسرح كرنفال حضرموت بمنطقة فوة المنصة .
المسرحية عالجة في مشاهد كوميدية هادفة زواج القاصرات وآلاثار السلبية والصحية التي تتعرض لها البنت القاصر بعد الزواج نظراً لعدم إكتمال البنية الصحية لديها وعدم استعدادها لتحمل تبعات الحمل والولادة والتي قد تؤدي في كثير من الحالات الى الوفاة لاسمح الله ناهيك عن الأثار النفسية التي تتعرض لها القاصر من هذا الزواج .
المسرحية من بطولة أفراح محمد جمعة خان، ومحفوظ باجبير، واحمد محروس"ابوسالم" وتمثيل/ سالم البكري/ عمر مفتاح / مبارك بن عاقلة/خالد باكحيل /زكي سويد/ فاروق بازومح/ صالح شيخان/ نور خالد / فهمي الجومحي . اشراف عام الأستاذ خالد احمد القحوم المدير العام لمكتب وزارة الثقافة مساعد مشرف أ/ يحيى القطوي مدير دائرة المسرح/ تصوير فائز بافرج/ موسيقى تصويرية يسلم قنزل.
وتخلل الإحتفالية تقديم وصلة غنائية للفنان وسام بامطرف من التراث البحري الحضرمي وأخرى للفنان سالم البكري من كلمات الشاعر الكبير حسين المحضار بالإضافة إلى تقديم اغنية من كلمات شاعر الفرقة سعيد بن عبيد الله كتبت خصيصاً وتغنى لأول مرة بمناسبة عيد الأم الـ (21) من مارس صوّر فيها الشاعر الدور الريادي للمرأة في المجتمع بإعتبارها تشكل نصفه الثاني. أداء الفنان مبارك بن عاقلة، وكذا تقديم جوائز نقدية وعينية للحضور .